Header

بدء أعمال مؤتمر البث 2011 بدبي

تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام بدأت اليوم في دبي أعمال / مؤتمر البث 2011 / الذي تنظمه مجموعة / آي تي بي/ للنشر في فندق الحبتور جراند لمدة يوم واحد بمشاركة أكثر من 28 متحدثا متخصصا في قطاع البث و القنوات التلفزيونية من دول مجلس التعاون الخليجي ومن منطقة الشرق الاوسط.

والقى جمعة الليم مدير أدارة المحتوى الاعلامي بالمجلس الوطني للاعلام بدبي كلمة الافتتاح رحب فيها بالمشاركين في اعمال مؤتمر البث 2011.

وأعرب عن شكرة لمجموعة / آي تي بي / المنظمة للحدث لما بذلته من جهود لتنظيم هذا المؤتمر وإتاحة الفرصة للمجموعة للالتقاء ومناقشة ما تشهده صناعة البث من تطورات وتغييرات.

وأوضح ان قطاع البث في دولة الأمارات العربية المتحدة يحظى بدعم الحكومة معربا عن سعادته بما تم تحقيقه من نمو ملحوظ وتطور كبير خلال السنوات الأخيرة حيث نجحت مبادرات مثل مدينة الإعلام ومدينة الاستديوهات في دبي والمنطقة الإعلامية / تو فور 54 / بأبوظبي وغيرها من المناطق الإعلامية الأخرى في رأس الخيمة والفجيرة والإمارات الأخرى في جذب المؤهلات والقدرات ومزودي الخدمات إلى الإمارات وإقناعهم باختيار هذا البلد ليكون المركز الإعلامي الذي ينطلقون منه للعمل في المنطقة بأسرها وقد باتوا جميعا يلعبون دورا مهما في تغيير المشهد وتحقيق النمو في قطاع البث المحلي مؤكدا ان قطاع البث يحتل مكانة مهمة في الاقتصاد المحلي من حيث توفير الوظائف وتحقيق الدخل وغير ذلك من الجوانب الأخرى.

وأوضح الليم في الكلمة أن صناعة البث تواجه تحديات وذلك نتيجة الطبيعة الفريدة للجمهور في الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط على العموم ذلك ان الزيادة السكانية وخاصة في فئة الشباب والتنوع الثقافي السائد يحتمان على قطاع البث العمل باستمرار لإيجاد سبل جديدة للاستفادة من السوق ونتيجة لذلك فإننا نلمس هنا أكبر قدر من تنوع البرامج والمحتوى في العالم.

وقال انه وفي ظل التقنيات المتغيرة مثل وسائل الإعلام المتحركة والتلفزيون الرقمي والتلفزيون عبر الإنترنت وغيرها باتت تتوفر للجمهور وسائل كثيرة ومتطورة للإطلاع على وسائل الإعلام مشددا على ان المجلس الوطني للإعلام يحرص دوما على تشجيع روح المنافسة الصحية ضمن قطاع البث حتى يتمكن من مواصلة التميز على صعيد جودة المحتوى وسبل إيصاله.

وأضاف كما ان المجلس يسعى لتشجيع الحوار المستمر داخل قطاع البث وبين قطاع البث والمستهلكين لضمان حصول المستهلكون على المحتوى الذي يرغبون به وبالوسيلة التي يريدونها.

وفي ختام كلمته أكد الليم حرص المجلس الوطني للأعلام على دعم مثل هذه اللقاءات التي توفر منصة مناسبة لمناقشة التطورات المستمرة في هذا القطاع المتغير دائما.

آخر الأخبار



سجل الزوار