Header

حمدان بن مبارك:استعدادات إعلامية مكثفة لمعرض آيدكس2011

من جمال المجايدة أبوظبي في 19 فبراير / وام / أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الاشغال العامة رئيس المجلس الوطني للاعلام أن انعقاد الدورة العاشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي / أيدكس 2011 / في أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله دليل علي نجاح مسيرة هذا المعرض التي انطلقت عام 1993.

وقال معاليه في حديث لوكالة أنباء الامارات / وام / ان استمرارية المعرض تؤكد قدرة ابناء الامارات علي اقامة أهم المعارض الدفاعية في العالم وفق أرقي المعايير العالمية .. مشيرا الي أن من شأن هذه المعارض توفيرالمزيد من الفرص العلمية والمعرفية والاستثمارية والصناعية في الدولة.

وأوضح أن متابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتضافر جهود مختلف الجهات المشاركة في الاعداد للمعرض تعد المحرك الاساس لتوفير كل عناصر النجاح لمعرض ايدكس في دورته العاشرة.

وأضاف معاليه ان هناك تنسيقا فعالا بين المجلس الوطني للاعلام و اللجنة العليا المنظمة لمعرض / ايدكس 2011 / خاصة فيما يتعلق بالجانب الاعلامي لضمان التغطية الاعلامية المحلية والعربية والدولية لفعاليات المعرض خلال الفترة من 20 الى 24 فبراير الجاري.

وقال ان المجلس الوطني للاعلام يوفر تغطية اعلامية واسعة لهذا المعرض من خلال وكالة أنباء الامارات علي المستوي المحلي والاقليمي والدولي موضحا أن المجلس وجه أيضا دعوات الي عدد من الصحفيين المتخصصين من خارج الدولة.

وحول الأبعاد الاعلامية الدولية لانعقاد معرض ايدكس في ابوظبي بمشاركة 950 شركة دفاعية من 50 دولة أكد معاليه أن المعرض في حد ذاته ليس هدفا بل وسيلة من وسائل الترويج لدولتنا ومؤسساتها وابراز منجزاتها كافة خاصة الاقتصادية والسياحية والترفيهية والثقافية والاستثمارية .

وقال إن تواجد مئات الاعلاميين وشبكات التفلزة الاقليمية والدولية والصحفيين المتخصصين في ابوظبي لتغطية فعاليات المعرض يشكل فرصة لتعريف العالم بالقفزات النوعية الكبيرة التي حققتها قيادة البلاد الحكيمة لارساء أسس الدولة الحديثة المتطورة .

ونوه معاليه الى أن المعرض يشكل فرصة للآخرين لزيارة دولة الامارات والتعرف علي انجازاتها ومكتسباتها الحضارية والاقتراب من عاداتنا وتقاليدنا العربية والإسلامية ومعرفة اجواء التسامح التي تسود دولة الامارات في اطار من الانفتاح الحضاري علي العالم و ثقافاته المتعددة .

وأشار معالي الشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان الي أن دولة الامارات تعد من الدول الرائدة في المنطقة التي حققت نجاحا كبيرا في صناعة المعارض المتخصصة خاصة المعارض والمؤتمرات الدفاعية والطيران والاقتصادية والسياحية والتكنولوجية والرياضية.

وأرجع نجاح المعارض العالمية التي تقام في الدولة الي المقومات والامكانات المتوفرة في الدولة بفضل سياسة الانفتاح الاقتصادي والأسواق المفتوحة التي تستقطب المستثمرين والشركات العالمية ورجال الأعمال الذين يجدون في الإمارات الأمن والاستقرار الى جانب القوانين المالية والتجارية المرنة .

وحول التسهيلات الاعلامية التي يوفرها المجلس الوطني للاعلام للصحافيين قال معاليه / ان المجلس الوطني للاعلام أقام بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للمعرض مركزا إعلاميا يوفر التسهيلات لمئات الصحفيين والاعلاميين من الصحف والمجلات المحلية ووكالات الانباء ومحطات التلفزة وعدد كبير من المراسلين العرب والاجانب المعتمدين داخل الدولة والقادمين من الدول المشاركة في المعرض لضمان توفير التغطية الاعلامية الملائمة لهذا الحدث الهام اضافة الى تنسيق إدارة الإعلام الخارجي مع وسائل الإعلام الخارجية والمراسلين المعتمدين في الدولة والراغبين في تغطية معرض ومؤتمر آيدكس وتزويدهم بالمعلومات والأخبار الخاصة به.

وذكر أن وكالة أنباء الامارات ” وام ” أقامت بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للمعرض مركزا اعلاميا متطورا بمقر المعرض بمركز ابوظبي الوطني للمعارض وتم تزويده بأحدث أجهزة الكمبيوتر والانترنيت والفاكس وأجهزة ارسال الصور الرقمية وآلات التصوير لتسهيل عمل الاعلاميين والصحفيين طيلة انعقاد المعرض والمؤتمر المصاحب له , فيما تم تجهيز قاعات اخري للمؤتمرات الصحفية واجراء المقابلات التلفزيونية والاذاعية مع المشاركين في الفعاليات.

وأوضح معاليه أن وكالة انباء الامارات أقامت أيضا مركزا خاصا بها للارسال الاخباري من مقر المعرض لتأمين تغطية لحظية للفعاليات .. الى جانب موقع خاص للمعرض علي شبكة الانترت يتضمن كافة أخبار وتقارير هذا الحدث الدفاعي الكبير باللغتين العربية والانجليزية لتوفير تغطية اعلامية شاملة لكافة وسائل الاعلام العالمية والاقليمية, منوها الى أن الموقع يتضمن كافة التحقيقات والتقارير والمقابلات التي تبثها الوكالة عن فعاليات المعرض.

وأشار الي أن ” وام ” أعدت كذلك خطة اعلامية لابراز المعرض محليا وعالميا تتضمن بث عدد من المقابلات الصحفية مع القادة وكبار المسؤولين في الدولة ووزراء الدفاع والقيادات العسكرية من الدول المشاركة والتغطيات الميدانية الحية لفعاليات المعرض.

ويستقطب المعرض فى دورته الجديدة نحو 950 شركة من أكثر من 50 دولة بالاضافة لاجنحة وطنية ل 31 دولة.

وتتميز قائمة المشاركين بحضور 150 جهة عارضة من منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى المشاركة الواسعة لأبرز الشركات من الأمريكتين وأوروبا ما جعله أحد أبرز المعارض المتخصصة الذي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط , كما أنه يحظى باهتمام نخبة من كبار المسؤولين وصناع القرار والخبراء والمهتمين بشؤون الدفاع من جميع أنحاء العالم.

آخر الأخبار



سجل الزوار