Header

الأشغال تعقد ملتقى الشركاء الاستراتيجي السنوي 2012

تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان وزير الاشغال العامة نظمت ادارة الاتصال الحكومي بالتنسيق مع ادارة الطرق ملتقى الشركاء الاستراتيجي 2012 صباح امس الثلاثاء الموافق 24 ابريل 2012 في فندق البستان روتانا بدبي بحضور الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي والوكلاء المساعدين ومدراء الادارات والمناطق و نواب ورؤساء الاقسام ورؤساء المبادرات من الوزارة وبحضور سعادة سامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان والوكلاء المساعدين ومدراء الدوائر المحلية والبلديات ودوائر الاشغال والتخطيط والمساحة والوزارات الاتحادية.

حيث كشف الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الاشغال العامة ان لجنة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله اعتمدت نهاية الاسبوع الماضي بناء 800 فيلا سكنية للمواطنين على شكل مجمعات سكنية تضاف الى المشاريع التي اعتمدت في وقت سابق وتعمل وزارة الاشغال العامة على تنفيذها.

وصرح الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الاشغال العامة خلال ملتقى الشركاء الاستراتيجيين التي عقدته وزارة الاشغال العامة امس بدبي و ان الوزارة ستباشر في العمل بالبناء في هذه الفلل والتي على شكل مجمعات سكنية خلال العام الجاري في عدد من امارات الدولة.

وخلال ملتقى الشركاء الذي نظمته الاشغال تحت شعار التلاحم المجتمعي عرضت الوزارة الية متابعة الخطة الاستراتيجية للأشغال للأعوام 2012-2013 و الافكار التي اقترحها شركاء الوزارة على الخطة وتطوير العمل في المشاريع والخدمات.

واوضح الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي ان وزارة الاشغال العامة وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة تسخر كل الامكانيات المادية والمعنوية في سبيل تقديم خدمات راقية وتحقيق تنمية مستدامة من اجل توفير حياة كرية لشعب الامارات والمقيمين على ارض الدولة مشيرا الى ان الوزارة تسعى من خلال استراتيجيتها للإسهام في تنظيم قطاع اسكان المواطنين بمختلف مناطق الدولة بواسطة مكرمة رئيس الدولة لتطوير البنية التحتية.

وكما تم عرض فيلم عن انجازات الوزارة وكما استعرضت فاطمة الظفري مدير ادارة التخطيط الاستراتيجي بالإنابة الخطة الاستراتيجية للوزارة للأعوام 2012-2013 اشارت فيها الى ان الخطة الاستراتيجية تشمل 6 اهداف استراتيجية رئيسة يتمثل الهدف الاول منها تنفيذ المخطط الشمولي للبنية التحتية وفقا للمعايير العالمية وبما يضمن التلاحم المجتمعي والحفاظ على التراث المعماري المحلي وبالميزانيات المرصودة ضمن البرامج الزمنية المعتمدة.

تحقيق التلاحم

وقالت إن الوزارة تعمل على تحقيق التلاحم المجتمعي من خلال تطوير شبكة الطرق الاتحادية بما يحقق الربط بين جميع مناطق الدولة، وإنشاء وصيانة السدود بهدف المحافظة على الموارد، فضلاً عن تطوير مراكز المدن، وتحديث المخطط الشمولي. وأضافت أن الهدف الثاني يرتكز على إعداد الخطط التنفيذية والمخططات التصميمية للمشاريع الإنشائية، وإدارة عقودها بكفاءة عالية وفاعلية، وبما يحقق تطلعات الجهات المنتفعة، عن طريق تنفيذ المنشآت الصحية وتطوير المنشآت التعليمية الصديقة للبيئة وفق أفضل المواصفات العالمية، فضلاً عن تطوير المرافق الأمنية، والمباني المتكاملة.

وأكدت الظفري أن الوزارة تسعى من خلال هدفها الاستراتيجي الثالث إلى تنفيذ مشاريع المنشآت والمباني الاتحادية والبنية التحتية والسدود بتميز وبالميزانيات المرصودة، ضمن البرامج الزمنية، بحيث تزيد نسبة إنجاز برامج المشاريع حسب الأولويات المعتمدة، والمخطط الشمولي للوزارة على 90%، خلال العام 2013.

هدف استراتيجي

ولفتت إلى أن الهدف الاستراتيجي الرابع مرتبط بصيانة ورفع كفاءة مشاريع البنية التحتية الاتحادية بكفاءة مالية عالية، للوصول بنسبة الالتزام في برامج الصيانة الوقائية 95% خلال العام 2013، وتهدف الوزارة من خلاله إلى الصيانة الدورية للمنشآت الاتحادية والسدود ورفع كفاءتها ضمن الخطط التشغيلية المعتمدة، والصيانة الوقائية والمستدامة للمنشآت والطرق للمحافظة على كفاءتها، فيما يتمثل الهدف الخامس بالمساهمة في تنظيم قطاع إسكان المواطنين بالدولة، ولفتت الوزارة في وقت سابق إلى أنها تسعى من خلال عملها إلى أن تصل نسبة رضا المواطنين عن الخطة الاستراتيجية الوطنية للإسكان 70% العام الماضي، في الوقت الذي تسعى فيه إلى أن تصل النسبة إلى 80% خلال العام 2013.

تكريم

وفي نهاية الملتقى كرمت وزارة الأشغال العامة شركائها الاستراتيجيين من الجهات الاتحادية والمحلية.

آخر الأخبار



سجل الزوار